Home > Uncategorized > 62 طريقة لاستخدام تويتر في عملك

62 طريقة لاستخدام تويتر في عملك

الكاتب : يوسف ماثيوس24 ديسمبر, 2012

3d7d424214ff 62 طريقة لاستخدام تويتر في عملك

 

هناك بعض الناس يظن أن تويتر قد تم اختراعه لإبلاغ الناس عن الوجبة التي تناولها في الإفطار، ولكن معظمكم يعلم بالطبع أن تويترمشروع أكبر بكثير من مجرد ذكر ما أكلته على الإفطار. هناك بالفعل الكثير منكم من يعلم قيمة تويتر في إدارة الأعمال على الإنترنت، ولكنه مازال يحمل لك الكثير من الوعود والإنجازات، للتواجد في السوق الذي تعمل به، ولتنمي البزنس الخاص بك، وتعظم من حجم شبكتك، وتربح شعبية كبيرة بدون إنفاق الكثير من المال .. كل هذا –يا للعجب – فقط بإستخدام 140 حرف.

وهناك حقيقة واقعية يجب أن تدركها جيداً قبل أن نبدأ، وهي أن تويتر هو بالنسبة لك، كاستخدامك له .. هناك بعض من الناس يجعله وسيلة للإعلان عن الأنشطة اليومية والتحركات الخاصة، والبعض يقوم بمشاركة الروابط التي يحبها، والبعض يقوم بمشاركة الجمل والكلمات التحفيزية، بل وصل الأمر إلى مرحلة الممارسة والمشاركة السياسية، كما نعلم جميعاً. و من الناس من يقومون بمزج تويتر بالعمل الخاص بهم – كما نقوم نحن في تسويق أون لاين.

اليوم أعرض عليك 62 طريقة لاستخدام تويتر بشكل فعّال في مجال عملك، أياً كان ليدر عليك الكثير من الأرباح على المدى القريب، والبعيد:-

شارك خبرتك لبناء المصداقية

  1. 1.      مساعدة الآخرين في حل مشاكلهم.
  2. 2.      مشاركة النصائح المتعلقة بالبزنس الخاص بك، وكيفية عمل نوع من التوازن بينه وبين الحياة العادية.
  3. 3.      مشاركة الصور (وقد جعلته Twitpic أمراً سهلاً الآن) الخاصة بالمؤتمرات، السفريات، المنتجات، أو أي شيء آخر يسحب اهتمام الناس.
  4. 4.      تقديم ما تم تسليط الأضواء عليه في الأحداث والمؤتمرات.
  5. 5.      وضع الأخبار التي تتعلق بعملك، الشركة، العالم، جنباً إلى جنب مع بعض التعليق.
  6. 6.      الإشارة إلى مقال أو أي محتوى تم كتابته في أي مكان، بإضافة مختصر عنه، ولماذا هو قيم، ويجب أن يُقرأ.
  7. 7.      إضافة الأفكار الأصلية، والمقترحات في المواضيع التي تهتم بها، أو الصناعة تعمل بها، أو البزنس الخاص بك.
  8. 8.      السؤال عن الأماكن الأخرى، وبهذا يمكنك تحقيق أقصى استفادة من الرحلة التي تزمع القيام بها، أو حتى الاجتماع بأصدقائك على تويتر.
  9. 9.      التواصل مع أصدقائك من الشبكات الاجتماعية الأخرى. هل تستطيع ذكر اسم واحد تعرفه، قام بعمل اشتراك واحد فقط في شبكة اجتماعية واحدة فقط؟ لا أظن ذلك.

قم بتنمية شبكتك

10. قم بالانضمام إلى المواضيع والمجموعات التي لها علاقة بالبزنس الخاص بك، ووظيفتك على مواقع مثلwww.twibes.com و www.wefollow.com.

11. قم بإضافة رابط تغذية خلفي للمواقع الاجتماعية الأخرى التي تفيد بأحدث تغريداتك مثل  FriendFeed.

(بالطبع مع الوضع في الاعتبار أن تكون حريصاً قبل أن تقوم بعمل تكامل مع حسابك على تويتر بملفاتك الشخصية على المواقع الاجتماعية مثل Facebook حتى لا تطغى تغريداتك على المشتركين معك في ملفك الشخصي).

12. كامل بين الإعلام الاجتماعي وعملك: حينما يسألك شخص ما سؤال على تويتر قم بالرد بشكل مختصر في تويتر كذلك مع إضافة رابط لموقع آخر يحوي الرد بشكل مفصل.

13. قم بالاشتراك في Twitter Chats فيما يتعلق بالصناعة التي تعمل بها، أو البزنس الخاص بك بشكل منتظم. وعلى الرغم من أنه يجب أن تكون واعياً بشأن تدفق التغريدات من الدردشة في مثل هذا الموقع، وأنها من الممكن أن تطغى على تعليقاتك في الغرفة، لذلك ضع في اعتبارك أن تقوم بتسجيل الدخول بأكثر من شخصية ID في نفس الغرفة، للمحافظة على تواجد أكبر.

14. قم بالبحث جيداً عن العملاء المحتملين قبل مقابلتهم. يمكنك بكل بساطة معرفة الكثير عنهم عن طريق مطالعة التغريدات الخاصة بهم، ملفاتهم على المواقع الاجتماعية، وكذلك دائرة اتصالاتهم وأصدقائهم.

15. اكتشف الاتجاهات المختلفة .. يمكنك الاستعانة بـ Twitter Search لهذا الغرض. كذلك يمكنك استخدام Mashable  حيث به قائمة من الأدوات التي تستطيع استخدامها لتتبع الاهتمامات والاتجاهات على تويتر.

16. قم بعمل انتشار شبكي لك ولحسابك على تويتر حتى تستطيع العثور على عملاء جدد، أو حتى العثور على عمل جديد في حالة البحث عن عمل. فقط كن على حذر كبير بشأن جعل تغريداتك ترويجية بشكل مفرط … يجب أن يعبر حساب تويتر عنك بشكل شخصي أولاً قبل استخدامه في أي نشاط ترويجي، واعلم جيداً أن دائرة متابعيك على تويتر يحبوا كثيراً أن يشعروا بأنك صديق مفيد حقاً، ولست مجرد بائع يسعى لنيل أموالهم، أو أي مصالح أخرى بهذا الحساب.

17. البقاء على تواصل دائم مع أصدقائك وزملائك .. وجميعنا يعلم جيداً أنه هناك دائماً أحد أصدقائك القدامى أو زملائك القدامى في العمل، ما يحمل لك غالباً صفقة أو الطريق إلى صفقة جديدة يوماً ما.

18. الحصول على إحالات  Referrals

19. منح إحالات  Referrals

20. سؤال أسئلة.

21. الحصول على إجابات لأسئلة.

22. اقتراح مستخدمين آخرين لتويتر في شبكتك الاجتماعية، وتوضح تلك الأسباب بالطبع التي تدفع الآخرين لمتابعتهم، بمشاركة أعمالهم الطيبة، وتغريداتهم المتميزة، وهو ما سيدفع الآخرين لفعل المثل معك بالتالي، لما فيه من فائدة معرفية متبادلة.

23. استخدم خاصية البحث Search Feature لإيجاد المواضيع، الكلمات المفتاحية، وكذلك الأماكن. استخدم كذلك الـ hashtags أو أسماء المستخدمين، لتقليل النتائج أو الردود التي تشير إلى شخص بعينه.

24. نشر تغريداتك خلال اليوم، بدلاً من تجميعهم في وقت واحد، لأن الناس بطبيعة الحال تقوم بتفحص تويتر في أوقات مختلفة من اليوم، وحاول كذلك معرفة أوقات الذروة لمستخدمي تويتر، واحرص على التواجد في مثل تلك الأوقات بتغريداتك المتميزة، أو عروضك المبهرة.

25. قم بالارتباط/التواصل مع أشخاص/حسابات لها علاقة بوظيفة أنت ترغب فيها.

26. ابحث عن التجار والمقاولون ذو الصلة بعملك.

التسويق

27. إذا كان موقعك لا يعمل بشكل جيد للسبب الذي من أجله تم تصميمه، أو كنت تعاني من مشكلة أخرى، قم فقط بإضافة تحديث لها على تويتر، ليعلم عملائك ماذا يجري بالضبط، حتى لا يتسبب سقوط الموقع لهم في أي قلق.

28. قم بالبحث عن الخبراء، ودعوتهم كي يصبحوا مدونين ضيوف Guest Blogger في مدونتك، أو كمتحدثين لك في حدث مهم.

29. قم بالبحث عن رعاة لمسابقة تقوم بإطلاقها، أو برنامج تقوم بإنشائه.

30. عقد مسابقة باستخدام تويتر: من الممكن أن تنتشر في تويتر كالنار في الهشيم. مسابقة Squarespace’s iPhone جعلت منه على رأس قائمة الموضوعات.

31. استخدم تطبيقات وأدوات مثل www.clickablenow.com و www.twittercustomizer.com لكي تقوم بتطوير خلفية حسابك في تويتر وكذلك الملف الخاص بك.

32. قم بعمل/الاشتراك في مجموعة/جروب من الرواد في التسويق لمجالك.

33. تتبع المحادثات التي تتعلق/تقصد منتجاتك/اسمك أو علامتك التجارية.

34. قم بالرد على التغريدات التي تتحدث عنك أو عن منتجك أو عن العلامة التجارية الخاصة بك.

35. قم بوضع رابط للمحتوى الخاص بك في تويتر بشكل معتدل وغير مبالغ فيه، حتى لا يتحول الأمر إلى ترويج صريح لشيء ما.

36. قم بعمل أبحاث السوق واكسب المزيد من المعرفة والمعلومات باستخدام الاستفتاءات واستطلاعات الرأي.

37. قم بمشاركة نتائج الاستفتاءات واستطلاعات الرأي التي تقوم بها.

38. قم بنشر رابط التويتر الخاص بك في كل منافذ التسويق المباشرة المعبرة عنك .. قم بوضعه في تعليقك في الإيميل، في النشرة الإخبارية التي ترسلها عبر الميل، وفي الموقع الخاص بك، في المطبوعات الدعائية، حتى على الكروت الشخصية .. بهذا يستطيع العملاء المحتملون معرفة المزيد من المعلومات عنك وعن نشاطك.

39. قم بمشاركة ما تفعله، وبهذا يتعلم الناس المزيد عن نوع العمل الذي تقوم به .. من المفضل القيام بهذا الأمر في بعض الأحيان، من المداومة عليه باستمرار.

40. ابتعد عن تقنيات البيع الجافة، واحرص على بناء العلاقة الطيبة طويلة المدى مع متابعي حسابك في تويتر.

41. قم بكتابة التوصيات/النصائح القيمة والأمينة لكل متابعيك مع إضافة المصادر.

42. قم بالإشارة (بالروابط URL) إلى العروض التقديمية التي قمت بأدائها أو الفيديوهات التي قمت بإنشائها.

43. قم بالإشارة إلى الأمر في حالة ما إذا كنت تزمع الحضور أو التحدث في أحد اللقاءات أو المؤتمرات المقبلة.

44. قم بالإعلان عن الإصدار الأخير من النشرة الإخبارية Newsletter التي تقوم بإطلاقها، مع إضافة وصف قصير مختصر عن موضوعاتها.

45. قم بعرض الخصومات، الكوبونات، العروض الخاصة عن طريق حسابك.

46. قم بالإعلان عن الوظائف الشاغرة لتحصل على الفرصة لتوظيف الكفاءات التي تحتاجها.

احرص على فعل الشيء الصحيح والطريف كذلك

47. قم بمشاركة المعلومات المفيدة مع العملاء المحتملين أو أصحاب الأعمال لترفع من سمعتك في السوق.

48. كن لطيفاً حتى ولو كان هناك اختلاف في الرأي ووجهات النظر.

49. قم بإعداد رسالة شكر على التتبع لكل من قام بإرسال رسالة مباشرة لك.

50. استخدم تويتر لتنمية وشد وشحذ مدى جودة كتاباتك.

51. تذكر دوماً أن تكون طريفاً وأن تحمل الطرفة لكل من يتابعك، لأن هذا سيترك انطباع عند متابعيك في أنك مبدع وصاحب ابتكار في عملك.

52. اجعل أهدافك عامة معلنة، حتى يحفزك ذلك ويجبرك على الوصول إليها وتحقيقها.

53. ابدأ يومك بقوة ونشاط: بعض الناس تجد أن مطالعتها لحساب تويتر يجعلها أكثر نشاطاً وتألقاً وفي مزاج نفسي رائق في بداية اليوم.

وأخيراً .. بعض النصائح المبتكرة للمبتدئين

54. قم بقراءة دليل تويتر Twitter 101 Guide وكذلك Twitter Articles الأخرى.

55. استخدم الكلمات المفتاحية في ملفك وضع الطرفة والضحكة حتى تنال الثقة والمصداقية، وكذلك قم بإضافة شخصيتك ولمستك الشخصية، واجعل من نفسك متاحاً للأخرين إذا أحبوا أن يصلوا إليك.

56. قم بإلغاء الصورة التلقائية لك في حساب تويتر وقم باستبدالها بصورتك الشخصية أو الصورة التي تراها مناسبة للتعبير عنك وعن نشاطك.

57. قم بتتبعك الخبراء، والشركات الرائدة، والمنافسين، والرواد في مجالك.

58. قم بتحديد الرد الآلي في تويتر، لأنها تجعلك تبدو كشخص كاذب أو مخادع.

59. قم بالتركيز على جودة ما تكتب، وليس كمية ما تكتب.

60. كن أصلي وحقيقي وواقعي ومباشر .. باختصار .. كن أنت نفسك ولا تكن شخص آخر.

61. قم بالتنويع في تغريداتك، فتارة تغريدة خاصة بك، وتارة أخرى تغريده قمت بإعادة تغريدها Retweet وتارة ثالثة تغريده قمت بالرد فيها على شخص آخر @ وروابط لآخرين – وليس لك – ومحتوى آخرين متميز .. وهكذا.

62. لا تقع في ورطة أو فوضى الزحام الخاص بمشتركي تويتر .. قم بتوزيعهم في مجموعات باستخدام طرف ثالث مساعد مثل Tweetdeck و Seemic.

والآن وبعد أن قرأت هذه التدوينة، هل لا زلت تشك في إستخدام تويتر في البزنس الخاص بك؟ يمكنك لو تحب أن تقرأ المزيد عن كيفية الربح عن طريق تويتر.

هل أجد لديك اقتراحات إضافية غير ما ذكرت هنا، ويمكنك إضافتها لنا حتى نضيفها إلى الوسائل التي بها تربح باستخدام تويتر؟

سأكون سعيداً للغاية لو قمت بإضافة هذه الاقتراحات في التعليقات.

 

المصدر: 62 طريقة لاستخدام تويتر في عملك

Categories: Uncategorized Tags:
  1. No comments yet.
  1. No trackbacks yet.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s