Home > News, أحداث الإسكندرية, أحداث سمالوط > >نجيب جبرائيل: الأقباط يعانون من الإضطهاد منذ أربعة عقود .. محامي الكنيسة المصرية يدعو إلى سنّ قانون منع التمييز وضمان حرية العقيدة – (coptreal)

>نجيب جبرائيل: الأقباط يعانون من الإضطهاد منذ أربعة عقود .. محامي الكنيسة المصرية يدعو إلى سنّ قانون منع التمييز وضمان حرية العقيدة – (coptreal)

>

نجيب جبرائيل: الأقباط يعانون من الإضطهاد منذ أربعة عقود .. محامي الكنيسة المصرية يدعو إلى سنّ قانون منع التمييز وضمان حرية العقيدة

نجيب جبرائيل: الأقباط يعانون من الإضطهاد منذ أربعة عقود .. محامي الكنيسة المصرية يدعو إلى سنّ قانون منع التمييز وضمان حرية العقيدة


صبري حسنين من القاهرة
القاهرة: قال المستشار نجيب جبرائيل محامي الكنيسة المصرية إن الأقباط في مصر يعانون من الإضطهاد منذ أربعة عقود مضت، ودعا جبرائيل في حواره مع "إيلاف" الحكومة إلي إصدار مجموعة من القوانين على وجه السرعة، لإحتواء الإحتقان الطائفي، ورفع الإضطهاد عن الأقباط، ومنها القانون الموحد لبناء دور العبادة، القانون الموحد للأحوال الشخصية للمسيحيين، قانون منع التمييز في الوظائف العامة، قانون حرية العقيدة ومنع إزدراء الأديان.
ورفض جبرائيل رئيس الإتحاد المصري لحقوق الإنسان دعوات أقباط المهجر إلى إنشاء دولة للمسيحيين في مصر، معتبراً في الوقت نفسه أن دعوة بابا الفاتيكان إلى حماية الأقليات المسيحية تأتي في إطار منظومة حقوق الإنسان.
وفي ما يلي نصّ الحوار
كيف تري حادث كنيسة القديسيين الذي راح ضحيته 23 قتيلاً و79 جريحاً في الدقائق الأولي من العام الجديد؟
لا يمكن النظر إلي هذا الحادث بمعزل عن الظروف التي تحيط بالمسيحيين حالياً، والتي كانت وراء زيادة الإحتقان الطائفي، وشجعت على الكراهية، وعدم قبول الآخر.
حيث تركت الدولة العديد من المشايخ الإسلاميين يظهرون بالفضائيات، ويؤلفون كتباً، ويسطرون مقالات في الصحف تتهم الأقباط بالكفر، والإنجيل بالتحريف. ويتهمون الكنيسة بتخزين الأسلحة والذخائر بالكنائس والأديرة.
ومازال هناك أكثر من ثلاثة آلاف قضية تخص "العائدين إلى المسيحية" لم ينظر فيها بحجة أن أصحابها مرتدين، في حين تكفل الحرية لمن يريد إعتناق الإسلام، كما أن الدولة تخالف القوانين فيما يخص حضانة الأم لأطفالها، حيث تنزع الحضانة عن الأم المسيحية لأولادها من زوج مسلم.
بالإضافة إلى عدم إصدار القانون الموحد لبناء دور العبادة. أو القانون الموحد للأحوال الشخصية للطوائف المسيحية.
وإصدار أحكام قضائية تخالف تعاليم الإنجيل، ويتجلي ذلك من خلال الأحكام التي تلزم الكنيسة بالسماح بالزواج الثاني بما يخالف تعاليم الإنجيل.

[Read More…]

  1. No comments yet.
  1. No trackbacks yet.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s